عيوب برنامج قيود

مميزات وعيوب برنامج قيود المحاسبي وأفضل بديل له

نظرًا لظهور بدائل مختلفة في مجال المحاسبة الإلكترونية، وجب أن يفحص أصحاب الشركات الخيارات المتاحة أمامهم، ومن هذه البرامج حديثة الظهور، نقدم لك في هذا المقال عيوب ومميزات برنامج قيود المحاسبي وافضل بديل له.

 

 عيوب برنامج قيود المحاسبي؟

عند البحث عن البرنامج المحاسبي المناسب، وبعد التأكد من وجود ما يقدم لك احتياجاتك، حاول أن تتقصى عيوب البرنامج، عن طريق البحث على الإنترنت أو بسؤال من سبقوك بالاشتراك، لكيلا تشترك وتجد عيوب في برنامج قيود المحاسبي أو غيره تعجز عن التعامل معها أو تؤثر على سير عملك بشكل يعطلك، لذلك نقدم لك مجموعة من أبرز عيوب برنامج قيود المحاسبي الناتجة عن خبرات مستخدميه.

 

خدمة العملاء ليست بالمستوى المطلوب

الشكوى الدائمة من العملاء تخص خدمة العملاء والدعم الفني؛ من جهة نقص كفاءة ومهارة مسئولي الدعم الفني، ومن جهة أخرى تأخر الاستجابة والرد، وتعده هذه من أكبر عيوب برنامج قيود المحاسبي.

 

عدم إطلاق مجانية الدعم الفني

الدعم محدود طبقًا للباقة، وغير دائم ولا مجاني لكافة المشتركين.

 

خبرة تجربة المستخدم لتطبيق الهاتف المحمول سيئة

تظهر العديد من المشكلات عند استخدام تطبيق الهاتف المحمول، بداية من عدم تسجيل الفواتير، للخروج المستمر من البرنامج أثناء العمل عليه، وبطء التطبيق.

 

أخطاء بالمعاملات المالية 

تعد مشكلة المعاملات المالية، وتحصيل الاشتراك الشهري من المستخدمين من أبرز عيوب برنامج قيود المحاسبي.

 على سبيل المثال: تكرار سحب قيمة الاشتراك أكثر من مرة في نفس الشهر لنفس العميل، وأخطاء من هذا القبيل.

 

غير ذوي خبرة بالسوق ومشكلاته

الشركة جديدة بالسوق، وتواجه تحديات البدايات، والكثير من المشكلات، مما يؤثر بالسلب على المستخدمين، ونجد كثرة الشكوى من عيوب برنامج قيود المحاسبي، والبحث عن بديل له.

 

لا يوجد اهتمام كافي بجوانب البيزنس وإدارة الأعمال

عدم الاهتمام بجانب الأعمال والبيزنس، وبالتالي لا تتماشى خصائص البرنامج بالشكل الداعم لدورات الأعمال المختلفة، بحسب احتياج كل شركة.

 

ونجد أيضًا من عيوب برنامج قيود المحاسبي الشائعة:

    •  أنه لا يوجد إغلاق محاسبي.
    • فقر مجالات العمل التي يخدمها البرنامج.

 

ما مميزات برنامج قيود المحاسبي؟

  • إمكانية إضافة رواتب الموظفين.
  • التحكم في المخزون.
  • إنشاء الفواتير والقيود المحاسبية.
  • إضافة مراكز التكلفة.

 

ما بديل برنامج قيود المحاسبي؟

البدائل المطروحة تختلف حسب احتياجك، ولكن إن قلنا أن هناك بديل واحد مناسب لجميع الاحتياجات، وقادر على تلبية متطلبات متنوعة، سيكون برنامج دفترة المحاسبي.

 

حيث أن دفترة يخدم أكثر من 50 نشاط تجاري، ومرن بالقدر الذي يسمح له باستيعاب احتياجات عملك مهما تميزت، وله باع طويل وخبرات بالسوق الخليجي والعربي بشكل عام بالإضافة للسوق الأجنبي، مع إثبات كفاءة النظام بشهادة المستخدمين، وهو ما تستطيع التأكد منه بنفسك من خلال التجربة المجانية لمدة أسبوعين المقدمة لك من دفترة.

يمكنك الاشتراك من هنا
للتعرف علي برنامج دفترة بشكل أكبر

مقارنة بين برنامج قيود المحاسبي وبرنامج دفترة المحاسبي 

 

وجه المقارنة قيود دفترة
الأسعار 199 ريال سعودي  10 دولارات للباقة الأساسية (ما يوازي 37 ريال سعودي)
الدعم الفني نقص الكفاءة والمهارات التقنية، عدم الاستجابة والبقاء على اتصال مع العميل، عدم القدرة على حل المشكلات في أغلب الأحيان، تجربة العميل مع الدعم الفني لبرنامج قيود بشكل عام سيئة. دعم فني على درجة عالية من الأهلية وقدرة متميزة على احتواء المشكلات وحلها بأفضل الطرق،  بالإضافة لسرعة الاستجابة، والحفاظ على رضا العميل، وهذا ما تدعمه آراء العملاء المستخدمين لدفترة.
خبرة البرنامج بالسوق قيود حديث على الساحة، ولا زال على الطريق لتلقي الدعم والاستشارات لكي يستطيع استيعاب السوق، ومواكبة متطلباته. خبرة طويلة في عدة أسواق محلية وأجنبية تشهد له بالكفاءة، وتدعم التطورات المستمرة التي يقوم بها البرنامج على ريادته، واستيعابه للتطورات.
تطبيق الهاتف المحمول سوء واجهة المستخدم وبطىء النظام، ووجود مشاكل كبيرة في الفواتير والتقارير عند التعامل من تطبيق الهاتف المحمول من أبرز عيوب برنامج قيود المحاسبي. خفيف وسهل الاستخدام، قائم عليه مجموعة من المطورين لتقديم أفضل تجربة للمستخدم، وتستطيع من خلاله إنشاء التقارير وإضافة العملاء والتحكم بالإعدادات وكافة المميزات، كما يمكنه التكامل من خلال واجهة المستخدم APIs.
الجانب المحاسبي غير متطور وغير مرن بالقدر الذي يدعم كافة الأنظمة ويلبي احتياجاتها وتعقيداتها. القيود آلية، وتتم العمليات المحاسبية بصورة تلقائية، مما ييسر على المحاسب الشيء الكثير وينظم عمله.

يمكنك الاشتراك من هنا
للتعرف علي برنامج دفترة بشكل أكبر